الاثنين، 17 فبراير 2014

صراع الثور والدب


تداول  اسعار الذهب  تحويل العملات  اسعار الذهب اليوم  سعر الذهب  سعر الدولار اليوم  سعر الدولار اسعار العملات اليوم  اسعار الدولار  صرف العملات  موقع تداول   سعر صرف العملات  سعر صرف الدولار   تحويل العملة  تحويل عملات   الفوركس  فوركس  forex ميتاتريدر meta trader
يسمى المشترون فى سوق المال بالثيران Bullish  والبائعين بالدببة Bearish  والسر فى هذه التسمية انه كانت هناك وسيلة للتسلية لدى عمال المناجم فى كاليفورنيا وهى مصارعة الثيران ، وعلى سبيل

التجديد أضاف مكسيكيون مصارعة من نوع مختلف وهى صراع الثيران مع الدببة ، وتنتتهى نتيجة هذا الصراع بأن يطرح الثور الدب بقرونه عاليا ، أو ان يقوم الدب بطرح الثور أرضا بمخالبه الحادة وكسر عنقه .

وقد استوحى الكاتب الأسبانى  " دى لافيجا " من هذا النوع من الصراع مصطلح الثيران والدببة bulls& bears وأطلقه على الصراع الدائر بين المشترين والبائعين فى الأسواق المالية ، وهو صراع لا ينتهى يحاول فيه كل منهم فرض ارادته على الأخر .

الثور يقوم بدفع خصمه إلى الأعلى بقرونه وكذلك المشترين يحاولون رفع السعر لأعلى ، والدب يدفع خصمه أرضا بمخالبه وكذلك يحاول البائعون خفض الأسعار لأسفل ، والسوق هو الحلبة التى يتصارع فيها الثيران والدببة .

المفارقة فى هذا السوق ان انتماءات المتصارعين فيه ليست ثابتة ولكن تتأرجح بين الفريقين فالمشترى لا يظل مشتريا مدى الحياة انما يتحول إلى بائع بعد فترة قصيرة أو طويلة ثم يتحول إلى مشترى بعد ذلك وكذلك البائعين ، فالهدف الأهم فى ذلك هو ان يكون مع الفريق الفائز ، أى يجنى أرباح ويحافظ على وجوده فى السوق وعدم خروجه نتيجة فقدانه رأسماله .

ملحوظة

التكوين الخلقى للثور ، قدماه الخلفيتان قصيرة وقدماه الأماميتان مرتفعة فيظهر كتفه أعلى من مؤخرته مما يساعده على دفع الخصم لأعلى بقرونه .

التكوين الخلقى للدب العكس ، قدماه الخلفيتان طويلة والأمامية منخفضة ، فتظهر اكتافه منخفضة عن مؤخرته مما يساعده على دفع خصمه لأسفل بمخالبه .





ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

التعليقات لا تظهر إلا بعد مراجعة الـ admin

Share This